البحرين تفي بالوعد .. وتتقدم العرب .. وتتساوى مع الصين بالذهب .. وتحقق انجاز غير مسبوق بدورة الألعاب الآسيوية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

في عام الذهب.. البحرين تفي بالوعد.. بعدما حققت المملكة إنجازا غير مسبوق بتاريخ مشاركاتها بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة لتكسر عدد الميداليات التي أحرزتها بالنسخة الماضية بإنشيون 2014 (9 ميداليات ذهبية) حيث اختتم منتخب ألعاب القوى مشاركته بالحصول على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين ليرفع رصيده إلى 12 ميدالية ذهبية متساويا مع الصين “12 ذهبية” في إنجاز تاريخي جديد، ليزداد الحصاد الإجمالي للمملكة إلى 25 ميدالية من بينها 12 ذهبية و5 فضيات و7 برونزيات لتحتل المملكة المركز العاشر مؤقتا في جدول الترتيب العام مع تبقي يومين على نهاية الدورة.

وحرمت اصابة العداءة أولكيمي من احراز ذهبية ثالثة عشر للمملكة في سباق 4*400 متر للسيدات بسبب الآلام التي تضاعفت على اللاعبة اليوم الخميس وحالت دون مشاركتها.

وبنهاية مسابقة ألعاب القوى فإن مشاركة مملكة البحرين لم تنتهي حتى الآن بانتظار منتخب كرة اليد أمام قطر والذي لازالت الفرصة امامه لدخول لوحة الشرف الذهبية وزيادة غلة البحرين إلى 13 ذهبية بعدما ضمن الفضية في حال خسارته لو سمح الله.

وبهذا العدد من الميداليات فإن مملكة البحرين استطاعت أن تجسد شعار “عام الذهب فقط” الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على ارض الواقع.

فقد فاز العداء بيرهانو بيلاو بالمركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 5 آلاف متر للرجال بعدما تسيد السباق وأنهاه لصالحه بزمن 13:43:17 دقيقة، كما أحرز العداء البرت روب المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 13:43:67 دقيقة، فيما حصد العداء السعودي احمد العمري المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 13:56:49 دقيقة.

وتوجت فريق التتابع للسيدات 4 * 100 والمكون من أديدونغ وهاجر العميري وايمان عيسى وسلوى ناصر بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما قطعن مسافة السباق بزمن 42:73 ثانية، وجاء الفريق الصيني ثانيا ليظفر بالفضية بزمن 42:84 ثانية، بينما جاء الفريق الكازاخستاني ثالثا بزمن 43:82 ثانية.

وكادت العداءة الصينية قريبة من الفوز بالسباق قبل أن تعدو سلوى عيد بقوة وتتقدم عليها.

كما كسبت العداءة كالكيدان الرهان وفازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية لنهائي سباق 1500 متر للسيدات بعدما انهت السباق بزمن 4:07:88 دقيقة، حيث تحكمت كالكيدان في مجرى السباق منذ البداية وكانت الأولى في الترتيب لتفوز بالذهبية، كما تألقت تايجست نيكونين التي لاحقت زميلتها طول السباق لتحصد المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 4:09:12 دقيقة، فيما جاءت العداءة الهندية بلقيس في المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 4:12:56 دقيقة.

وأحرز فريق التتابع للسيدات 4*400 المكون من سلوى عيد ناصر وامينات جمال وايمان عيسى ومنال البحراوي المركز الثاني والميدالية الفضية في النهائي بعدما قطعن مسافة السباق بزمن 3:30:61 دقيقة، فيما فاز الفريق الهندي بالمركز الأول والذهبية بزمن 3:28:72 دقيقة، وحصد الفريق الفيتنامي المركز الثالث والبرونزيةبزمن 3:33:23 دقيقة.

وأحرز العداء محمد ايوب المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائي سباق 1500 متر للرجال بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 3:45:88 دقيقة، فيما أحرز العداء الهندي جينسون جوهنسون المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 3:44:72 دقيقة، فيما حصل الايراني أمير مرادي على المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 3:45:62 دقيقة.

أرسل الموضوع إلى صديق

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin