من جاكرتا الى بروكسل : سلوى عيد تتوج ببطولة الدوري الماسي بسباق 400 متر للسيدات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

بعد تألقها اللافت بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، واصلت العداءة سلوى عيد مسيرتها الواثقة وحققت انجازا جديدا لرياضة ألعاب القوى البحرينية بتحقيقها لقب بطولة الدوري الماسي في سباق 400 متر عدو الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعدما فازت بالمركز الأول في الجولة الأخيرة التي اقيمت في مدينة بروكسل البلجيكية.
ونجحت سلوى عيد من احراز المركز الأول بكل جدارة وباريحية تامة بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 49:33 ثانية، متفوقة على العداءة الأمريكية “فرانسيس” التي جاءت في المركز الثاني بزمن 50:51 ثانية، ومواطنتها “ويمبلي” التي أنهت السباق بزمن 50:77 ثانية.

ويأتي هذا الفوز لسلوى عيد بعد الفوز في 7 انتصارات بالدوري الماسي لتتربع على عرش سباق 400 متر للسيدات على مستوى العالم وتفرض هيمنتها المطلقة لتكرر ذات الإنجاز الذي حققته العداءة روث جيبيت بعد فوزها ببطولة الدوري الماسي لسباق 3 آلاف متر موانع عام 2016.

وكانت عيد قد غادرت إلى بروكسل فور انتهاء مشاركتها مؤخرا بدورة الألعاب الآسيوية والتي حصدت خلالها على المركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400 متر عدو، بالإضافة إلى مساهمتها الفاعلة في الفوز بذهبية سباق التتابع المختلط 4 × 400 وذهبية سباق التتابع للسيدات 4× 100 لتخطف الأضواء في الدورة وتنال اهتمام مختلف وسائل الإعلام.

وتعتبر سلوى عيد صاحبة الميدالية الفضية لسباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي اقيمت في لندن 2017 .

أرسل الموضوع إلى صديق

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin