لجنة العلاقات العامة

الرئيس: خالد الدوسري
الأعضاء: منصور حبيب

تعريف اللجنة

هي لجنة من ضمن لجان العاملة في الاتحاد وكانت بدايتها نوفمبر 2004 وتشكلت على اساس الاتفاق بين اعضاء الادارة لتقسيم المهام الادارية بين الاعضاء للقيام بالمهام على اكمل وجه.

مهام اللجنة

استقبال وتوديع جميع ضيوف الاتحاد وترتيب الامور الادارية للضيوف من السكن والمواصلات.
ومن اهم مهام اللجنة ارسال جميع الاخبار الدولية والقارية والاسيوية والعربية والخليجية والمحلية الى جميع الجرائد المحلية من العربية والانجليزية والترتيب مع التلفزيون لتغطية أنشطة الاتحاد المحلية والترتيب مع بعض التلفزيونات الخليجية لتغطية البطولات العالمية. ويوجد للجنة ارشيف خاص لاخبار وصور الاتحاد، ومن المهام ايضا الاتصالات مع الجهات المعنية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة قسم العلاقات العامة للتنسيق فيما بينهم وترتيب احتفالات وبطولات الاتحاد.
لجنة الموهوبين

هي لجنة من ضمن لجان الاتحاد العاملة وتشكله بقرار إداري وتم ترشيح الرئيس من الإدارة وتكون الأعضاء العاملين في اللجنة من وزارة التربية والتعليم ومن مدربي الاتحاد ومدربي الأندية والاتحادات، وتتكون اللجنة من احد عشر عضوا وكل عضو مؤهل علميا وتنطبق عليه شروط اللجنة التي تشكله المعيار لاختيار أعضاء اللجنة.

مهام اللجنة

اكتشاف الموهوبين في الوقت المبكر والاهتمام فيهم من جميع النواحي النفسية والتدريبية والأكاديمية وتوفير لهم سبل الإبداع في المجالات الرياضية المختلفة في ألعاب القوى والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لنجاح المهمة.

كيفية اختيار الموهوبين

تم تكوين لجنة خاصة من لجنة الموهوبين لدراسة أفضل الطرق لاكتشاف الموهوبين، وتسمى هذه الطريقة (البطاريات)، وتطبيق البرامج على المدارس الحكومية والخاصة ويكون التطبيق بسباقات بين طلبة الصف الواحد واختيار أفضل العناصر لبطولة المدرسة.
وبعد قيام بطولة المدرسة لاختيار أفضل العناصر من الموهوبين لبطولة المحافظة ومن ثم قيام بطولة المملكة واختيارهم ضمن المنتخبات الوطنية لتمثيل البحرين في البطولات