منتخب ألعاب القوى يشارك بأربعة عدائين ببطولة العالم

تسجل مملكة البحرين مشاركتها الثامنة ببطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية في نسختها الثامنة عشر من 15 لغاية 24 يوليو الجاري بمشاركة حوالي 1900 رياضي ورياضية يمثلون 192 بلدا.

وستكون البحرين حاضرة بأربعة  رياضيين من بينهم العداء شومي ريغاسا  (ماراثون الرجال)، وثلاث عداءات وهن أديديونغ أوديونغ (سباقي 100 و200 متر)، وينفرد يافي (سباق 3 آلاف متر موانع)، امينات (سباق 400 متر حواجز) فيما ستغيب البطلة الأولمبية كالكيدان بفيكادو صاحبة فضية سباق 5 آلاف متر بأولمبياد طوكيو 2020 بسبب الإصابة رغم تأهلها لبطولة العالم.

ويضم الوفد الإداري كلا من الأمين العام للإتحاد البحريني لألعاب القوى يوسف أحمد ومدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالعزيز.

وتشكل بطولة العالم لألعاب القوى محطة على طريق التحضير والإعداد لأولمبياد باريس 2024 حيث يطمح منتخب ألعاب القوى لخطف المزيد من الميداليات الملونة لزيادة غلة المملكة من الحصاد الأولمبي.

وكانت النسخة الأخيرة من بطولة العالم لألعاب القوى السابعة عشرة للرجال والسيدات التي اقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، شهدت حصول مملكة البحرين على ثلاث ميداليات ملونة من بينها ذهبية تاريخية في سباق 400 متر سيدات أحرزتها العداءة سلوى عيد ناصر، وفضية للعداءة روز شيليمو في ماراثون السيدات، وبرونزية تاريخية لن تمحى من الذاكرة، حققها فريق التتابع المختلط 4×400 المكون من سلوى عيد ناصر وأمينات جمال وعباس ابوبكر وموسى عيسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.