البحرين أسياد العرب في بطولة اختراق الضاحية

سيطرة بحرينية لسباقي الرجال والسيدات

بزوغ عناصر متميزة بفئتي الشباب والناشئين

منصة التتويج تكتسي باللون الأحمر والسلام الملكي يدوي عاليا

تألق عداؤو وعداءات مملكة البحرين في البطولة العربية الرابعة والعشرين لاختراق الضاحية والتي اختتمت مؤخرا على ارض المملكة برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بعدما حصدت البحرين 14 ميدالية ملونة من بينها 7 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية ليصبح عدائو البحرين أسياد العرب في سباق اختراق الضاحية بكل جدارة واقتدار.

سيطرة بحرينية على سباق الرجال

سيطر عداؤو البحرين على منافسات سباق فردي الرجال لمسافة 10 كيلومتر بعدما فاز العداء زهير عواد بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 31:27:53 نقطة، وتوج العداء بيرهانو يماناو بالمركز الثاني والفضية بزمن 31:29:73 دقيقة، فيما أحرز العداء الجيبوتي ابراهيم حسن بوح المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 31:30:98 دقيقة.

وعلى مستوى الفرق توج منتخبنا المكون من زهير عواد وبيرهانو يماناو والبرت روب وداويت فيكادو وابراهام جيروبن وعبدالنصر المي بالمركز الأول بـ 12 نقطة، وحاز المنتخب المغربي المكون من بوقنطار سفيان ورضي الأعرابي وأوطحلة محسن وعقوي المصطفى وفارس محمد بالمركز الثاني والفضية بـ 40 نقطة، فيما وكسب المنتخب الجزائري المكون من بوروينة خير الدين والحناشي نبيل وبوشيشة هشام وأوراغي رمضان وقرين علي وبلخير الياس بالمركز الثالث والبرونزية بـ 62 نقطة.

عداءات البحرين يهيمن على نتائج السيدات

هيمنت عداءات مملكة البحرين على المراكز الثلاثة الأولى في سباق فردي السيدات لمسافة 10 كيلومتر بعدما توجت العداءة وينفرد يافي بالمركز الأول والذهبية بزمن 36:58:61 دقيقة، وفازت العداءة دماريس موتوا بالمركز الثاني والفضية بزمن 37:31:90 دقيقة وحازت العداءة روث جيبيت على المركز الثالث والبرونزية بزمن 37:43:90 دقيقة.

وعلى مستوى الفرق توج منتخبنا المكون من وينفرد يافي، روث جيبيت، دماريس موتوا، تايجست غشاو، شيتاي اشيت، بنتو ربيتو بالمركز الأول والذهبية بـ 10 نقاط، وفاز المنتخب المغربي المكون من المقيم رقية، فلوج حنان، رحمة الطاهري، عزيزة اكرام، رابعة نهيلي، مريم ازرور بالمركز الثاني والميدالية الفضية بـ 30 نقطة، وتوج المنتخب الجزائري المكون من سناني ريهام، بن دربال مليكة، رزيق غنية، بتيش أمينة، فتيحة باهي، نوال ياحي بالمركز الثالث والبرونزية بـ 51 نقطة.

المغرب تكتسح سباق الناشئات

اكتسحت المغرب منافسات سباق الناشئات لمسافة 4 كلم حيث حققت العداءة المغربية هبة غزلان المركز الأول والميدالية الذهبية وقطعت المسافة في زمن 14:46:18 دقيقة وجاءت في المركز الثاني زميلتها المتنى الهام والتي حازت على الميدالية الفضية وقطعت المسافة في زمن وقدره 14:46:19، في حين جاءت في المركز الثالث الرشفي ابتسام وقطعت المسافة في زمن 14:52:18 دقيقة.

وفي منافسات الفرق للناشئات تسيّدت المغرب المنافسات بمجموع 11 نقطة بعد اجتياز عداءاتها هبة غزلان، المتنى الهام، الرشفي ابتسام، باني خدوج، حسني بن عبد المعطي، حسنة بن عبدالمعطي، المسافة المقررة وظفرن بالمركز الأول، فيما جاءت عداءات المنتخب الجزائري في المركز الثاني بمجموع 31 نقطة، بعد أن قطعن اللاعبات ازاعيج حياة أنفال، بوقنر رحمة، زين مليسة، تبيب فاطمة الزهراء، عطية غزالة، قدال لينا ماريا، المسافة المطلوبة.

البحرين تتسيّد نتائج الناشئين

وتسيّد منتخبنا الوطني للناشئين منافسات هذه الفئة لمسافة 6 كلم، بعد نيل العداء عبد الغني محمد حميد المركز الأول والميدالية الذهبية وقطع المسافة في زمن 17:58:76، في حين جاء زميله العداء عبد الصمد سليمان في المركز الثاني وحاز على الميدالية الفضية بعد أن قطع المسافة في زمن 18:47:92، أما العداء المغربي العسال عبد الرحمان فقد حلّ في المركز الثالث قاطعا المسافة في زمن 19:01:56.

وفي منافسات الفرق للناشئين جاء المنتخب المغربي في المركز الأول برصيد 18 نقطة بعد أن اجتاز عداؤوه العسال عبد الرحمان، جواد خشينة، زهيد رضوان، حتدان الحسين، محمد حميا المسافة المقررة، بينما حقق المنتخب الجزائري المركز الثاني والميدالية الفضية عقب اجتياز عدائيه جايحيا أنس، حارك عبد الله محمد اسلام، بن سعد عبد الله، بن مقري نبيل، حومادي لخضر، دوافية أيوب، المسافة المطلوبة.

في حين نجح منتخبنا في خطف الميدالية البرونزية والمركز الثالث برصيد 64 نقطة، بعد أن اجتاز عداؤونا عبد الغني محمد حميد، عبد الصمد سليمان، عبد العزيز مصطفى، عبد الرحمن حسن الحسن، المسافة المقررة.

المغرب تحكم سيطرتها على سباق الشابات

وفي منافسات سباق الشابات لمسافة 6 كلم واصلت عداءات المغرب سيطرتهن على النتائج بعد حصول العداءة المفيد فاطمة المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن قطعت المسافة في زمن 24:05:07، وجاءت في المركز الثاني زميلتها العداءة مامني لمياء بعد أن قطعت المسافة في زمن 24:16:95، أما المركز الثالث فكان من نصيب العداءة المغربية البادرة سلمى بعد أن نجحت في قطع المسافة خلال زمن وقدره 24:18:48.

وعلى مستوى نتائج الفرق حققت المغرب المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 10 نقاط، بعد أن نجحن عداءاتها المفيد فاطمة، مامني لمياء، البادرة سلمى، بيرداحة فاطمة الزهراء، الناصيري خديجة، حسناوي سناء، في حين حققت عداءات الجزائر المركز الثاني بمجموع 34 نقطة، بعد أن قطعن العداءات نور مريم، سعيدون آسيا، مويسي رقية، لعفر خديجة، بلعربي زليخة المسافة المحددة بنجاح.

تألق بحريني في سباق الشباب

وفي سباق الشباب لمسافة 8 كلم جاءت السيطرة بحرينية بامتياز بعد أن نجح عداؤونا في خطف المراكز الثلاثة الأولى بداية من صاحب الميدالية الذهبية عبد الرزاق إسماعيل والذي قطع المسافة في زمن وقدره 26:03:88، وجاء في المركز الثاني همسي معلن وقطع المسافة بزمن وقدره 26:04:07، ثم في المركز الثالث سكاري محمد عبدي وقطع المسافة بزمن وقدره 26:09:17.

أما على مستوى الفرق لفئة الشباب فقد تربع عداؤو البحرين على الصدارة برصيد 20 نقطة، وجاء في المركز الثاني المنتخب المغربي برصيد 25 نقطة، أما المنتخب الجزائري فقد حلّ في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.

المصدر: جريدة البلاد

اترك تعليقاً