البحرين تحتل المركز الثاني ببطولة غرب آسيا لألعاب القوى

ابطالنا أحرزوا 13 ميدالية ملونة بينها 9 ذهبيات

بن جلال يهنيء بالإنجاز ويشيد بأبطالنا وبطلاتنا

سجل منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والسيدات إنجازا جديداً بعدما حقق المركز الثاني في الترتيب العام لجدول الميداليات ببطولة غرب آسيا الرابعة للرجال والسيدات التي اختتمت مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 12 دولة، حيث أحرز أبطالنا وبطلاتنا 13 ميدالية ملونة بينها 9 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

الحصيلة الذهبية من الميداليات حققها كلا من العداء داويت فيكادو في سباق 10 آلاف متر بزمن ( 29:08:75  دقيقة)، كما ظفر ذات اللاعب بذهبية سباق 5 آلاف متر للرجال بزمن (13:51:45 دقيقة)، واللاعب عبدالرحمن محمود في مسابقة دفع الجلة (65.20م) ليحقق رقما جديدا في هذه المسابقة ببطولة غرب آسيا.

 وحققت كلا من  اللاعبة فاطمة مبارك ذهبية مسابقة الوثب الطويل للسيدات (5.89 م)، وسجلت رقما قياسيا جديدا، والعداءة مارتا هيرباتو ذهبية سباق 800 متر للسيدات (2:07:09 دقيقة)، كما أحرزت ذات العداءة ذهبية سباق 1500 متر للسيدات بزمن (4:24:82 دقيقة)، واللاعبة نورة جاسم ذهبية دفع الجلة (15.5 م)، والعداءة بونتو ايداو ذهبية سباق 10 آلاف متر للسيدات (34:43:84 دقيقة)، كما أحرزت ذات العداءة ذهبية سباق 5 آلاف متر للسيدات (16:01:80 دقيقة) وسجلت رقما قياسيا جديدا.

فيما أحرزت العداءة تايجيست ميكونين فضية سباق 800 متر بزمن (2:08:40 دقيقة)، وفضية سباق 1500 متر للسيدات بزمن (4:26:45 دقيقة).

وفاز العداء عبدالغني محمد ببرونزية سباق 5 آلاف متر للرجال بزمن (14:16:83 دقيقة) كما توج ببرونزية سباق 10 آلاف متر للرجال بزمن (30:34:74 دقيقة).

وبهذه المناسبة رفع سعادة السيد محمد عبداللطيف فهد بن جلال أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما توجه بن جلال بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية.

وأكد بأن ذلك الإنجاز الجديد يعكس مدى الرعاية التي تحظى بها الحركة الرياضية بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص من القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومساندة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وحرص سموهما على توفير كافة أشكال الرعاية للأبطال والبطلات.

وأضاف ” سعداء بالنتائج الإيجابية التي حققها ابطالنا وبطلاتنا في بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات والتي جاءت المشاركة فيها بهدف تحقيق إنجازات متميزة ورفع علم بلادنا عاليا، كما أنها شكلت محطة مثالية للتحضير والإعداد للإستحقاقات القادمة والتعرف على مدى جاهزية عدائينا لأهم البطولات القادمة وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في هانغتشو 2023 بالصين …”.

وأشاد بن جلال بما قدمه العدائون والعداءات من مستويات مشرفة في بطولة غرب آسيا ليعكسوا الصورة الزاهية عن ألعاب القوى البحرينية وما تمتاز به من إمكانات متميزة مؤكدا بأن الاتحاد حقق الهدف من المشاركة وسيقوم بعملية التقييم الفني الشامل خلال المرحلة القادمة بما يتواكب مع خطط وبرامج الاتحاد وأهدافه متمنيا للعدائين المزيد من التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً