خميس يتطلع لذهبيتي سباق 400 متر حواجز والتتابع

تعول الجماهير البحرينية على العداء علي خميس لخطف الميدالية الذهبية لسباقي ٤٠٠ متر حواجز و 4×400 تتابع في البطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى، فهو صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق ٤٠٠ متر حواجز في بطولة العالم للشباب التي اقيمت الصيف الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية وصاحب المركز الأول والميدالية الذهبية لنفس السباق بدورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها كوريا الجنوبية (انشيون ٢٠١٤) في اكتوبر الماضي.
وبزغ نجم خميس في العام الماضي ليعيد امجاد البطل الآسيوي أحمد حمادة صاحب اول ميدالية ذهبية لمملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية.
ويخوض خميس استعداداته الجادة للمشاركة العربية، حيث خاض اللاعب معسكرا تدريبيا لمدة شهر ونصف في بلغاريا بقيادة المدرب يانكو، ويقول اللاعب عن تحضيراته “ لقد خضت استعدادات جادة في معسكر بلغاريا ولازلت اواصل التحضيرات المحلية بشكل مكثف للوصول الى اعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية”.
واشار بأن الفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم وحصوله على الميدالية الذهبية في الآسياد تفرض عليه تحقيق نتيجة ايجابية تؤهله لكسب المركز الأول والصعود الى منصة التتويج، موضحا بأن اقامة البطولة على ارض المملكة تحتم عليه بذل مجهود مضاعف للفوز بالميدالية الذهبية.
واضاف “ انني ابذل كل ما بوسعي خلال التدريبات واتمنى ان تتكلل جهودي بتحقيق نتيجة مرضية تليق بسمعة العاب القوى البحرينية لأكون عند حسن ظن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد وباقي اعضاء مجلس الادارة”.
واوضح خميس ان المنافسة في البطولة العربية لن تكون سهلة على الاطلاق خصوصا في ظل مشاركة معظم المنتخبات بنجومها المعروفين، رافضا في نفس الوقت ان يحدد هوية العدائين الذي سيحسب لهم الف حساب، مشيرا الى انه سيسعى لتقديم افضل ما لديه للتفوق عليهم واسعاد الشعب البحريني.
وعبر خميس عن ارتياحه الكبير من التحضيرات التي قام بها خلال الفترة الماضية مؤكدا سعيه الحثيث لمواصلة مسلسل الانجازات المشرفة لمملكة البحرين ورفع علمها عاليا للتأكيد على المكانة المتقدمة التي باتت تتبوأها على الساحة الاقليمية والقارية والعالمية.
يذكر أن علي خميس فاز بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حواجز بآسياد إنشيون بعد أن قطع مسافة السباق بزمن قدره 49.71 ثانية، بينما فاز بالميدالية الفضية بنفس السباق في بطولة العالم للشباب بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 49.55 ثانية وهو يتطلع لتحقيق رقم جديد أفضل من سابقيه.