وينفرد يافي تهدي المملكة أول ميدالية أولمبية في باريس 2024

سموه شهد السباق وأشاد بالإنجاز

خالد بن حمد وجه السعد .. البحرين معدنها ذهب

خالد بن حمد يهنيء جلالة الملك وولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالإنجاز

يافي تسجل رقما أولمبيا جديدا وتهدي العرب أول ميدالية بألعاب القوى

في إنجاز رياضي جديد، حققت مملكة البحرين أول ميدالية أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس حتى 11 أغسطس الجاري “أولمبياد باريس 2024 ” عن طريق العداءة وينفرد يافي التي حققت المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 3000 متر موانع للسيدات بزمن 8:52.76  دقيقة لتسجل رقما أولمبيا جديدا وتهدي العرب أول ميدالية في مسابقة “أم الألعاب” مُعززة مكانتها كإحدى أبرز العداءات على الساحة الدولية برياضة ألعاب القوى.

جاء هذا الانتصار الكبير بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الذي تابع المنافسة بحماس شديد مع عبور يافي خط النهاية بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية وسمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وسعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من أعضاء الوفد الرسمي والإداري.

وعمت الفرحة البعثة البحرينية بأكملها، التي كانت حاضرة لدعم العداءة البحرينية وتقديم كل ما يلزم لتحقيق هذا الإنجاز لتظفر مملكة البحرين بأول ميدالية في أولمبياد باريس 2024 وهي الخامسة في سجل مملكة البحرين الذي يضم ذهبيتين وفضيتين.

وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وفي تصريح خاص لسموه عقب فوز يافي بالميدالية الذهبية أعرب عن سعادته الغامرة قائلاً: ” تكللت جهودنا بتحقيق أول ميدالية أولمبية في باريس … وينفرد يافي قدمت أداءً استثنائيًا يليق باسم البحرين ويُعبر عن الروح القتالية والإرادة القوية التي تتمتع بها. هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير من القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها والجهود المتواصلة من جميع أفراد البعثة البحرينية. نفتخر بهذا الإنجاز الذي يُعد بداية لمزيد من النجاحات في المستقبل.”

أضاف سموه: “نحن ملتزمون بالاستثمار في رياضتنا ومواصلة دعم رياضيينا على أعلى المستويات، وما حققته يافي اليوم هو ثمرة لهذا الدعم والاهتمام الذي توليه القيادة للرياضة والرياضيين. أتوجه بالشكر والتقدير لجميع من ساهم في هذا النجاح، وأؤكد أن هذا الإنجاز هو دليل على قدرة رياضيينا على التنافس على أعلى المستويات وتحقيق النجاحات العالمية.”

وأشار سموه بأن مملكة البحرين أثبتت أنها قادرة على المنافسة على الساحة الرياضية الدولية وتحقيق الإنجازات الكبرى. وتأتي هذه الميدالية لتكون نقطة انطلاق جديدة للرياضة البحرينية نحو آفاق أوسع ومستقبل مشرق في المحافل الرياضية العالمية، كما أنها تشكل دافعا لباقي العدائين في ألعاب القوى ومنتخبي المصارعة ورفع الأثقال لحصد أفضل النتائج والمستويات فيما تبقى من منافسات الأولمبياد.

سلوى عيد تخوض نصف نهائي 400 متر للسيدات

تتواصل المشاركة البحرينية في منافسات أم الألعاب بأولمبياد باريس 2024 عندما تخوض العداءة سلوى عيد نصف نهائي سباق 400 متر للسيدات الذي سيقام الساعة 8:45 مساء ( 9:45 بتوقيت مملكة البحرين) حيث تتطلع سلوى لبلوغ النهائي خصوصا وأنها المصنفة رقم 13 عالميا وأفضل زمن شخصي لها 48.14 ثانية وأفضل زمن لها بالموسم 49.66  ثانية بينما تأهلت في الدور الأول متصدرة مجموعتها في التصفية الأولى بزمن 49.91  ثانية.

باريس – المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة

أرسل المقالة