اتحاد ألعاب القوى ينظم محاضرة توعوية عن مكافحة المنشطات

تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سعادة السيد محمد عبداللطيف فهد بن جلال نظم الاتحاد البحريني لألعاب القوى محاضرة توعوية عن مكافحة المنشطات قدمها الدكتور حسين الحداد من الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات (BNADO) وذلك بقاعة المحاضرات بستاد البحرين الوطني بحضور الأمين العام يوسف أحمد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولاعبي ولاعبات المنتخب الوطني بمختلف التخصصات.

وتناول الدكتور حسين الحداد أهم المخاطر والتحديات الناتجة عن استخدام المنشطات بكافة أنواعها بالنسبة للرياضيين كما تحدث عن أهم المواد المحظورة التي يتم الإعلان عنها من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) سنويا وأهمية معرفة تلك المواد وآخر المستجدات لتلافي تناول أي أدوية جديدة علاجية قد تتحول إلى منشطات.

كما أشار إلى المخاطر الصحية الناتجة عن المنشطات وتحدث عن أهم القواعد التي ينبغي للاعب اتباعها في مختلف البطولات مثل الكشف عن العينات وأهمية التعاون مع الفاحصين وكيفية اخذ العينات وقدم خلال المحاضرة العديد من المفاهيم الهامة حول تلك الآفة ومخاطرها السلبية على اللاعب صحيا وفنيا بجانب ما يتعرض له اللاعب من عقوبات تهدد مسيرته الرياضية.

وتفاعل اللاعبون واللاعبات مع المحاضرة القيمة التي قدمها الدكتور حسين الحداد من خلال طرح العديد من الإستفسارات التي تمت الإجابة عليها بهدف توعية وتثقيف اللاعبين حول محاربة آفة المنشطات.

وتأتي تلك المحاضرة في إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني لألعاب القوى في سبيل توعية لاعبيه بمكافحة المنشطات ومحاربة تلك الآفة.

ويتقدم الاتحاد البحريني لألعاب القوى بجزيل الشكر والتقدير للدكتور خالد الشيخ رئيس مجلس إدارة الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات والرئيس التنفيذي مبارك النفيعي والمحاضر د. حسين الحداد على تعاونهم في إقامة المحاضرة.

اترك تعليقاً